• ×
الخميس 11 ذو القعدة 1441

صحيفة "عرعر اليوم" تتبنى فكرة بناء مسجد للممرضات المتوفيات في حادثة الدهس الشهيرة بعرعر

صحيفة "عرعر اليوم" تتبنى فكرة بناء مسجد للممرضات المتوفيات في حادثة الدهس الشهيرة بعرعر
التحرير
بواسطة التحرير 02-11-1434 02:28
اخبارية رفحاء-منيف الصقري  في بادرة انسانية تدل على التكاتف بين أهالي منطقة الحدود الشمالية تبنت صحيفة عرعر اليوم اللإلكترونية فكرة بناء مسجد للممرضات المتوفيات في حادث الدهس الذي وقع نهاية الاسبوع في مدينة عرعر والذي ذهب ضحيته ممرضتان رحمهن الله .

كما قامت بتفيذ الفكرة وبشكل رسمي حيث تم التنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية بأن تتولى بناء المسجد وأن تقوم الصحيفة بمتابعته حتى اكتمال البناء إن شاء الله .

وبعد مشاورات عديدة مع إدارة هيئة الإغاثة الإسلامية تم الاتفاق على بناء مسجد بدولة إندونيسيا لعدة أسباب منها حاجة الدولة المسلمة للمساجد وكذلك لأعداد المسلمين الكبير بإندونيسيا ، ولإمكانيات البناء المتوفرة .

هذا وستكون تكلفة البناء ( 80 ) ألف ريال فقط وفترة البناء من عام إلى عامين وستقوم هيئة الإغاثة الإسلامية بإنشاء ملف خاص لمراحل بناء المسجد مدعما بالصور حتى اكتماله ، وبعد الإنتهاء منه يستطيع أي شخص أن يشاهده سواء بالصور أو بإمكان أي شخص تتاح له فرصة السفر لإندونيسيا بمشاهدة المسجد والوقوف عليه .

وقد أتفقت الصحيفة مع هيئة الإغاثة أن تكون التبرعات عبر مكتب هيئة الإغاثة بعرعر ( نقدي ) على أن يستلم المتبرع وصل سداد .

ويعود سبب التبرع بأن يكون ( نقدي ) لعدة أسباب أهمها أنه في حالة لاقدر الله لم يتم جمع المبلغ يتم إرجاع جميع المبالغ للمتبرعين ، ومن جهة أخرى أن الحساب الموجود لديهم لا يستطيع أحد أن يعرف المبلغ الذي دخل بالحساب هل هو لبناء المسجد أم غيره لتعدد الأنشطة بالهيئة .

أما بالنسبة للإخوان من خارج عرعر فيمكن لهم إرسال المبلغ لأي شخص بعرعر ويقوم بالسداد واستلام الوصل نيابة عنه.

كما أكدت الصحيفة أن الهدف من هذا الإجراء حتى أن المبالغ المالية لا يستلمها أي شخص مطلقاً سواء كان من منسوبي الصحيفة أو غيرها بل تستلمها هيئة الإغاثة أي أنه من المتبرع للهيئة .

وقد نوهة الصحيفة أن لاعلاقة لها بأي أرقام حسابات أنتشرت سواء خلال الأيام الماضية أو أنها تنشر بالمستقبل .

الجدير ذكره أن مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية بعرعر يقع بأسواق الصالحية والعمل بالمكتب من الساعة 8 صباحاً وحتى العاشرة مساء ويمكن لمن يرغب الاستسفار الاتصال الهاتف رقم 0146627631 أو عبر الفاكس رقم 0146640123 .

بدورها " اخبارية رفحاء " تضع الخبر بين يدي متاعيها الكرام وكذلك لمن لديه الرغبة في المشاركة في بناء المسجد ,كما تتقدم بالشكر الجزيل للطاقم الاداري بصحيفة عرعر اليوم وعلى رأسهم مدير التحرير بالصحيفة الاستاذ فيصل القيران على موقفهم النبيل و الانساني والذي ينم على حب الخير لديهم و حرصهم على التكاتف الاجتماعي لدى المجتمع . وتسأل الله العلي القدير ان يغفر للمتوفيات ويرحمهن وان يسكنهن فسيح جناته وان يلهم ذويهن الصبر والسلوان .


الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • سكاكا
    02-11-1434 12:26
    الحمدلله ولاإله إلا الله إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله أموات المسلمين أجمعين . ألزماله أخوه ونحن ولله الحمد في المملكه العربيه السعوديه شعب متكاتف شعب يحب عمل الخير لأبناء بلده أقترح على أخبارية رفحاء بأن تتبنى فكرة عرض الموضوع على وزارة الصحه بأن يدفع كل موظف من منسوبي الوزاره عشرة ريالات بموافقة الموظف مساهمة لحق الزماله وهذا عمل خيري يثاب فاعله أنشاء الله. الزياده تدفع للهيئه لتتبنى عمل خيري آخر ,والله الهادي والمعين.
  • ناشي المفضلي
    02-11-1434 02:40
    الله ياجزاهم الف خير ياليتكم حطيتو رقم الحساب
أكثر