• ×
الجمعة 12 ذو القعدة 1441

“طرد قطر من مجلس التعاون” يتصدر “تويتر”.. وأنباء عن خروج “الدوحة” خلال أيام !

التحرير
بواسطة التحرير 21-09-1441 18:02
  دشن مغردون وسما على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تحت اسم “#طرد_قطر_من_مجلس_التعاون”، مطالبين بخروج الدوحة من المجلس الذي يضم ست دول وتأسس عام 1980.

ورغم أنه لم يصدر رسميا حتى الآن أي تعليق من قطر، فإن هناك حسابات مؤيدة لها بدأت الحديث عن محاولات لثني الدوحة للتراجع عن خطوة الانسحاب التي تعتزم اتخاذها خلال أيام.
جهود كويتية مكثفة
ووفق الأنباء المتداولة، فإن مصدرا دبلوماسيا خليجيا، قال إن الكويت تبذل جهودا مكثفة لثني الدوحة عن نيتها الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي.

لكن حساب موجز الأخبار السعودي البارز نفى ذلك، قائلا: “غير صحيح ما تردد عن ثني الكويت لقطر عن الخروج من مجلس التعاون.. ‏لقطر حق الخروج من المجلس في أي وقت”؟
تزايد الدعوات
وغرد عبد اللطيف آل الشيخ، قائلا: “طرد قطر من مجلس التعاون مطلب”، فيما كتب الناشط منذر آل الشيخ مبارك: “إن صحت أنباء طلب قطر الخروج من مجلس التعاون الخليجي فهذا وضع طبيعي، فمن غير المعقول توقع اتفاقية أمنية مع إيران أو تركيا وفي ذات الوقت تكون عضوا في مجلس التعاون أو حتى الجامعة العربية؛ لذا أتمنى عاجلا أن تقر أعيننا بـ #طرد_قطر_من_مجلس_التعاون”.

وأضاف عبدالإله الباز، قائلا: “بين سحب السفراء والطرد سنوات من الصبر والتروّي والنصائح وتحمل الإساءات ثم المقاطعة وأخيرا الطرد. النظام القطري لن يتغير إطلاقا؛ لأنه وضع يده بيد أعداء الأمة فأصبح عدوا لنا مثلهم”.


image


أكثر